رئيس الائتلاف الوطني يلتقي وزير الخارجية التركي ويؤكدان على استمرار العلاقات المشتركة

24.أيار.2018
عبد الرحمن مصطفى وأوغلو
عبد الرحمن مصطفى وأوغلو

متعلقات

التقى "عبد الرحمن مصطفى" رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية،  وزير الخارجية التركي السيد مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية في سورية.

وأكد مصطفى على عمق العلاقة مع تركيا، واستمراريتها ضمن استراتيجية متكاملة بين الطرفين، قائمة على أساس دعم الائتلاف الوطني ومؤسساته، وعلى الأخص الحكومة السورية المؤقتة وتمكينها داخل المدن والبلدات المحررة.

كما أكد على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار، ودعم مسار العملية التفاوضية في جنيف، وتفعيله لتحقيق الانتقال السياسي الشامل وفق بيان جنيف والقرار 2254، مطالباً بالضغط على روسيا لدفع النظام والانخراط في العملية السياسية.

وشدد مصطفى على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وعلى رأسهم بشار الأسد وزمرته الحاكمة، وذلك بعد تأكيد مسؤوليته في الاستخدام المتكرر للأسلحة الكيماوية والأسلحة المحرمة دولياً وقتل وتشريد ملايين السوريين.

وتقدم رئيس الائتلاف الوطني بالشكر لتركيا حكومة وشعباً على الدعم الذي تم تقديمه للتخفيف من معاناة الشعب السوري والتي لحقت به منذ عام 2011 نتيجة جرائم النظام وتشبثه بالسلطة ورفضه تحقيق الانتقال السلمي في البلاد ولجوئه للحل العسكري الدموي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة