رئيس الائتلاف يبحث مع والي إسطنبول أوضاع السوريين في تركيا
رئيس الائتلاف يبحث مع والي إسطنبول أوضاع السوريين في تركيا
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠

رئيس الائتلاف يبحث مع والي إسطنبول أوضاع السوريين في تركيا

قالت الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني، إن رئيسه "نصر الحريري"، بحث مع والي إسطنبول التركية علي يرلي قايا، "أوضاع السوريين والمصاعب والتحديات التي تواجههم في تركيا عموماً، وفي ولاية إسطنبول على وجه الخصوص".

وقال الائتلاف، إن الطرفين بحثا "سبل تحسين واقع السوريين في تركيا، ومعالجة مشكلاتهم القانونية"، إضافة إلى "آخر مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية"، وشدد الحريري على "ضرورة تنظيم وجود السوريين في تركيا ومنحهم التسهيلات للتخفيف من معاناتهم، لاسيما أن نظام الأسد يحارب السوريين بكافة تفاصيل حياتهم اليومية، حتى بالوثائق والأوراق الرسمية وجوازات السفر".

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى "الخروقات المستمرة من جانب النظام وداعميه لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في آذار الماضي، إضافة إلى مماطلة النظام ورفضه الانخراط في أعمال اللجنة الدستورية أو الخوض في عملية سياسية مستمرة تؤدي إلى تطبيق كامل للقرار 2254".

وشدد الحريري على أن الائتلاف "يعتبر مشروع تنظيم (PKK) الإرهابي شرق سوريا، يشكل خطراً كبيراً على وحدة الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية وعلى دول الجوار وأمنها، وركز على ضرورة القضاء على هذا التنظيم وخروجه من سوريا بشكل كامل"، وفقاً للبيان.

ويقيم في تركيا أكثر من 3.6 مليون سوري وفقاً لإدارة الهجرة التركية، وتأتي إسطنبول في مقدمة الولايات التركية بعدد السوريين، إذا تضم نحو 500 ألف سوري، ويعانون من مشاكل عدة، لا سيما في العمل والأوراق الرسمية وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ