رئيس الائتلاف يجري لقاءً افتراضياً مع المبعوث الفرنسي الخاص لسوريا
رئيس الائتلاف يجري لقاءً افتراضياً مع المبعوث الفرنسي الخاص لسوريا
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

رئيس الائتلاف يجري لقاءً افتراضياً مع المبعوث الفرنسي الخاص لسوريا

قالت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، إن رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، أجرى لقاءً افتراضياً مع المبعوث الفرنسي الخاص إلى سورية فرانسوا سينيمو، وبحث معه آخر المستجدات الميدانية والسياسية في سورية.

وتحدث الحريري حول تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المحررة، وحذر من مخاطر وصول الفيروس إلى المخيمات والتي يزيد عددها عن 1160 مخيم، منها 400 مخيم عشوائي لا تصلها المساعدات بشكل منتظم وبحاجة ماسة للدعم والمساعدة.

ودعا الحريري، الاتحاد الأوروبي إلى المساهمة في تقديم المزيد من المساعدات للمحتاجين في المخيمات والمناطق المحررة، ودعم الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

ثم استعرض الطرفان مستجدات العملية السياسية والوضع العسكري، وأكد الحريري على أن النظام وداعميه يحاولون عن قصد إفشال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في آذار الماضي، وذلك من خلال تصاعد العمليات العسكرية، والقصف الجوي المتكرر للمناطق المحررة.

كما أكد على أن العملية السياسية تجري بنفس الطبيعة من ناحية الأجندة والقواعد الإجرائية، ولا تحمل أي جديد، مشيراً إلى أن ذلك لن يحقق أي تقدم في أعمال اللجنة الدستورية السورية أو العملية السياسية وفق القرار 2254، وأضاف أن النظام سيواصل نهج العرقلة والمماطلة لإفراغ العملية السياسية من محتواها.

من جهته، أكد السفير الفرنسي مواصلة دعم بلاده للائتلاف الوطني وحقوق الشعب السوري في الحرية والكرامة والديمقراطية، وشدد على أهمية استمرار التواصل والتعاون والتنسيق لتحقيق المصالح المشتركة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ