رئيس الائتلاف يلتقي أوغلو بأنقرة لبحث الحملة العسكرية على الشمال السوري
رئيس الائتلاف يلتقي أوغلو بأنقرة لبحث الحملة العسكرية على الشمال السوري
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠١٩

رئيس الائتلاف يلتقي أوغلو بأنقرة لبحث الحملة العسكرية على الشمال السوري

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في أنقرة اليوم، ودار الاجتماع حول ضرورة وقف الإجرام الروسي وإجرام نظام الأسد في إدلب وريف حماة الشمالي.

وطالب العبدة تركيا كأحد الضامنين في اتفاق خفض التصعيد بضرورة التحرك الدبلوماسي والسياسي لإيقاف الحملة العسكرية التي يشنها نظام الأسد وروسيا، مشيراً إلى العواقب الكارثية في حال استمرار العدوان على مدن وقرى الشمال.

وقام الوفد الذي شمل بالإضافة الى الرئيس العبدة، نواب الرئيس والأمين العام للائتلاف، بعرض الآثار الكارثية للحملة العسكرية في الشمال السوري والتي خلّفت مئات الشهداء وآلاف الجرحى ومئات الألوف من النازحين والمهجرين، الذين يقبعون في العراء دون الحدود الدنيا من الاحتياجات الأساسية.

كما تمت مناقشة رؤية الطرفين والتي تضمنت نقاطاً مشتركة حول المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في شمال شرق سورية، وأكد الوزير التركي على دعم تركيا للشعب السوري وثورته وأهمية العمل سوية للحفاظ على إدلب وإيقاف الهجمات عليها، مشيراً إلى أن إيجاد حل سياسي في سورية هو على رأس أولويات تركيا.

وتأتي زيارة وزير الخارجية التركي ضمن سلسلة التحركات الدبلوماسية العاجلة التي يقوم بها الائتلاف لوقف الحملة العسكرية وإجرام نظام الأسد وحلفائه روسيا وإيران بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ