رسمياً .. "تجمع أحرار الشرقية" يعلن استهداف حميميم براجمات الصواريخ

18.تموز.2019

متعلقات

أعلن تجمع أحرار الشرقية التابع للفيلق الأول في الجيش الوطني، بشكل رسمي استهداف قاعدة حميميم الروسية براجمات الصواريخ، في تطور لافت في سياق المعركة العسكرية التي تشهدها المنطقة.

ونشرت المعرفات الرسمية لتجمع أحرار الشرقية صوراً لتجهيز راجمات الصواريخ، وإطلاقها باتجاه القاعدة الروسية في حميميم بريف اللاذقية، إذ أن القاعدة كثيراً ماتتعرض لاستهداف براجمات الصواريخ والطائرات المسيرة دون أي إعلان من أي فصيل عسكري مسؤوليته على الأمر.

وفي كل مرة تتعرض فيها قاعدة حميميم الروسية للقصف، تبدأ روسيا برمي الاتهامات ضد الجيش الحر تارة وتحرير الشام تارة أخرى، وجهات وأطراف دولية بالوقوف وراء استهداف قاعدتها الجوية التي تعتبر مركز القيادة والعمليات العسكرية الروسية في سوريا، مايكشف تخبطها وعدم إدراكها ومعرفتها للجهة التي تقوم بقصف القاعدة.

وتعرضت قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية لعشرات المرات لقصف صاروخي براجمات الصواريخ، لم يتم الإعلان عن الجهة التي نفذته، كما تعرضت لاستهداف مباشر لمرات عديدة بطائرات مسيرة محلية الصنع، أعلنت روسيا عنها مراراً وقالت إنها رصدتها وتصدت لها.

ويشكل إعلان فصيل من الجيش السوري الحر بشكل رسمي استهداف القاعدة الروسية براجمات الصواريخ - وفق محللين - تطوراً لافتاً في المعركة الجارية، مع استمرار روسيا في نزعتها للحسم العسكرية على حساب الحل السياسي والتهدئة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة