رسمياً .. "كورونا" يفتك بـ "منتخب البراميل"

04.آب.2020

أعلن اتحاد النظام الرياضي عن إصابة أربعة لاعبين من منتخب النظام لكرة القدم إلى جانب ثلاثة من الكادر الفني والإداري للمنتخب الذي يطلق عليه السوريين اسم "منتخب البراميل".

وبحسب البيان الصادر عن الاتحاد الذي رصدته "شام" فإنّ كلاً من اللاعبين: "مارديك مارديكيان- محمد عنز- أحمد أشقر- أحمد الأحمد"، أصيبوا بالفايروس، إلى جانب ثلاثة أشخاص من الكادر الفني والإداري وهم "عساف خليفة- وسام غيبور- مهند أسعد".

وأشار البيان الصادر عن اتحاد النظام الرياضي قرار بعزل اللاعبين والكادر بشكل كامل بعيداً عن مقر إقامة الفريق مع توفير الرعاية اللازمة لهم، حسب زعمه، وكان المنتخب أعلن عن إقامة معسكر تدريب بمدينة حلب قبل يومين بقيادة مدرب تونسي يدعى "نبيل معلول".

وسبق أن رصد مراقبون ما قالوا إنه سياسة نظام الأسد الهادفة إلى التخلص من معظم اللاعبين الذين كانوا في صفوف الثورة سابقاً، قبيل عودتهم إلى ما يُسمى بـ "حضن الوطن"، وذلك بعد استخدامهم في الترويج الإعلامي لصالحه، في الوقت الذي بات منتخب البراميل يعاني من صراع داخلي غير مسبوق مع انتشار الفساد المالي والإداري ضمن صفوفه.

هذا ويطلق الثوار مصطلح "منتخب البراميل"، على المنتخب التابع لنظام الأسد، فيما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بوقائع حال الكرة السورية التي تشهد خلافات حادة وطالما تصل إلى العراك، لا سيّما بين اللاعبين الذين عادوا إلى صفوف النظام بعد مشاركتهم في تأييد الثورة السوريّة، حيث جرى استبعادهم لاحقاً وإذلالهم من قبل نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة