روحاني يصل أنقرة للمشاركة في القمة الثلاثية مع أردوغان وبوتين

16.أيلول.2019

متعلقات

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء الأحد، إلى مطار "أسن بوغا" في العاصمة التركية أنقرة للمشاركة في قمة ثلاثية حول سوريا، تجمعه مع الرئيس التركي أردوغان، والرئيس الروسي بوتين.

وحطت طائرة روحاني والوفد المرافق له في مطار أسن بوغا في تمام الساعة 20.40 (17.40 ت.غ)، وكان في استقباله في المطار، مسؤولون في ولاية وبلدية أنقرة، والسفيرة التركية لدى طهران داريا أورس، وسفير طهران في أنقرة محمد فرازمند.

وقال بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الجمعة، إن القمة الثلاثية ستبحث الأزمة السورية وخاصة الوضع في منطقة إدلب (شمال غرب)، وسيتناول الزعماء الثلاثة سبل إنهاء الصراع الدائر في إدلب، وشروط العودة الطوعية للاجئين وتوفير الظروف اللازمة لذلك.

كما ستبحث القمة موضوع نقاط المراقبة التركية، ومحاربة التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، وإيجاد حل سياسي دائم في سوريا، ومن المتوقع أن يعقد الرئيس أردوغان اجتماعات ثنائية مع نظيريه الروسي والإيراني؛ لبحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.


وتستضيف أنقرة، اليوم الاثنين، قمة ثلاثية خامسة حول سوريا تضم كل من الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، وسط ترقب كبير في الشارع السوري ضمن المناطق المحررة شمالاً لنتائج الاجتماع.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة