روسيا "الحاكم الفعلي" تعلن خسائر النظام في الضربات الإسرائيلية!!!.. و "إس 300" غائبة عن المشهد

21.كانون2.2019
صورة نشرها الروس لمواقع الضربات الإسرائيلية بمحيط دمشق
صورة نشرها الروس لمواقع الضربات الإسرائيلية بمحيط دمشق

متعلقات

أعلن مركز التحكم العسكري الروسي في سوريا، الاثنين، أن الضربات التي شنها الجيش الإسرائيلي في دمشق فجر الاثنين أسفرت عن مقتل 4 جنود سوريين، إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي، بينما لم يعلن نظام الأسد اي شيء عن حجم الخسائر، بل واصل حملة البروبغندا المعتادة عن تصديه لعشرات الصواريخ الإسرائيلية وإسقاطها.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن المركز أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل، لافتاً إلى أن طائرات حربية إسرائيلية شنت 3 غارات على سوريا، من المحاور الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، أنه استهدف مواقع إيرانية وأخرى تابعة للدفاع الجوي السوري قرب دمشق، بينما أكد الإعلام السوري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي، وأسقطت عشرات الصواريخ المعادية.

وخذلت روسيا لمرة جديدة النظام السوري، أمام التعنت الإسرائيلي في مواصلة الضربات الجوية لمواقع النظام وإيران في مركز سيادته العاصمة دمشق، هي المرة الرابعة التي تسجل فيها ضربات إسرائيلية دون أن تتخذ روسيا أي رد فعل أو الدفاع عنه بواسطة منظومة "إس 300" التي نصبت في سوريا لهذا الشأن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة