روسيا تؤكد إصابة عدد من جنودها في عين العرب بعبوة ناسفة

02.كانون1.2019

انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بدورية روسية في محيط مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشرقي ما ادى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف عناصر الدورية.

وقال ناشطون أن العبوة انفجرت في محيط قرية دفه مغار التابعة لمدينة عين العرب بالريف الشرقي واستهدفت دورية تابعة للجيش الروسي.

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي إصابة 3 من جنودها بجروح وصفتها بالـ طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مدرعتهم أثناء سيرها.

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث وقع أثناء قيام مجموعة من العسكريين بمهمة استطلاع الطريق لتسيير دورية روسية تركية مشتركة بمحيط أحد القرى التابعة لكوباني.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن انفجار العبوة الناسفة ألحق أضرارا بالمركبة وتسبب بإصابة العسكريين الروس الثلاثة الجالسين فيها بجروح لا تهدد حياتهم.

وكانت وزارة الدفاع التركية،قد أعلنت في وقت سابق تسيير القوات التركية والروسية، الدورية البرية المشتركة الثانية عشرة، شرق نهر الفرات بسوريا، على محور القامشلي - ديريك.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع التركية، أن عسكرييها يواصلون إجراء الدوريات المشتركة مع الروس في الشمال السوري، رغم ما وصفتها بـ"استفزازات المحرضين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة