روسيا تدعو الى جلسة عاجلة لمجلس الأمن.. وتعلن إمكانية تسليم نظام الاسد منظومة "إس 300"

14.نيسان.2018
الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"
الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"

متعلقات

دعا الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين" اليوم السبت، مجلس الامن الدولي الى عقد اجتماع عاجل، بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام الأسد في سوريا، فجر اليوم.

وقال الكرملين في بيان ان "روسيا دعت الى اجتماع عاجل لمجلس الامن للبحث في الاعمال العدوانية للولايات المتحدة وحلفائها"

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، إن الغارات الغربية على منشآت نظام الأسد لم تخلف أي قتلى، مشيرة الى أنها لم تسجل مشاركة الطيران الفرنسي في الهجوم على سوريا.

وأعلنت الدفاع الروسية، ان الضربات على النظام تمت دفعة واحدة وانتهت، وأشارت الى أنها قد تسلم نظام الأسد منظومة إس 300 للدفاع الجوي.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

فيما أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع نظام الأسد، مشددة على أنها سترسل إشارة واضحة إلى أي شخص آخر يعتقد أن بإمكانه استخدام الأسلحة الكيميائية والإفلات من العقاب.

وكلف الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، قوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية لنظام الأسد والحد منها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة