روسيا ترجئ تأخير انعقاد "سوتشي" بسبب انتظار مشاركين وممثلين عن فصائل معارضة عالقون في مطارات سوتشي

30.كانون2.2018

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن إحدى مجموعات المعارضة وضعت شروطا إضافية للمشاركة في مؤتمر سوتشي، وعزت تأخير المؤتمر بسبب انتظار عدد من المشاركين والمراقبين.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها، إن إحدى مجموعات المعارضة العسكرية السورية تقدم شروطا إضافية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري، مؤكدة أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجري اتصالين هاتفيين مع نظيره التركي، "مولود جاويش أوغلو"، صباح اليوم وبحث معه موضوع ممثلي المعارضة إلى مؤتمر سوتشي.

وكانت مجموعة من المعارضة العسكرية، وصلت بعد منتصف ليلة أمس الى مطار سوتشي، واشترطت لمشاركتها في المؤتمر إزالة شعار المؤتمر الذي يحمل علم نظام الأسد من المطار وقاعات المؤتمر، الامر الذي لم تنفذه روسيا، ولا زالت المجموعة متواجدة في المطار للعودة الى أنقرة، وسط تأجيل الروس لرحلتهم.

وأضاف بيان الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية التركي أكد للافروف أن مشكلة مجموعة المعارضة السورية المتواجدة في مطار سوتشي سيتم حلها.

وعلق كل من الوفد التركي والمبعوث الدولي الى سوريا، "ستيفان دي ميستورا"، مشاركتهم في مؤتمر "الحوار الوطني السوري"، بعد غياب وفد يمثل المعارضة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر "الحوار الوطني السوري" في سوتشي، أمس الاثنين، بمشاركة 1511 سوريا معظمهم من أحزاب تابعة لنظام الأسد وشخصيات مقربة له، على أن ينتهي ببيان ختامي، اليوم الثلاثاء.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة