روسيا ترحب بزيارة المبعوث الأممي الخاص بسوريا إليها وتبدي رغبتها في الاستماع له

18.كانون2.2019
لافروف
لافروف

متعلقات

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن موسكو ترغب في الاستماع إلى موقف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بشأن اللجنة الدستورية، خلال زيارته إلى موسكو في الـ21 من الشهر الجاري.

وقال لافروف عقب مباحثاته مع وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في موسكو: لقد قلنا للزملاء، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، سيزورنا يوم الاثنين، نحن مهتمون بالاستماع إليه ومعرفة كيف يخطط لبدء أعمال اللجنة الدستورية، خاصة وأنه زار دمشق مؤخرا لمدة يومين وأجرى مباحثات مع القيادة السورية، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأعرب سيرغي لافروف، سابقا، عن أمل روسيا في ألا يعوق الغرب جهود موسكو وأنقرة وطهران في تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويقوم بيدرسون، منذ توليه منصب المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، بجولات إلى البلاد المعنية بالتسوية السورية لبحث آفاقها، حيث يقوم بزيارة رسمية اليوم الجمعة، إلى الرياض، ومن ثم سيتوجه إلى تركيا.

يذكر أن الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عقدوا قمة رباعية في مدينة إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لمناقشة الأزمة السورية.

وأكد البيان الختامي للرؤساء عقب القمة على عدة أمور، أبرزها التعهد بإحلال سلام دائم في سوريا، وضرورة حل الأزمة السورية عبر المحادثات، إضافة إلى التأكيد على ضرورة العودة الآمنة للاجئين، والتزام القمة بسلامة سوريا ووحدة أراضيها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة