روسيا تسير دورية جوية للمروحيات العسكرية شمال الحسكة

13.تشرين2.2019

أعلنت وزارة الدفاع الروسية توسيع تسيير دورية جوية للمروحيات العسكرية في المناطق الشمالية بسوريا، في سياق التفاهمات مع تركيا لضمان إبعاد الميليشيات الانفصالية عن الحدود شرق الفرات.

ولفتت الوزارة إلى أن مروحيتين من طراز مي8 ومي35 نفذتا تحليقا فوق المناطق السكانية والطرق السريعة الرئيسية في محافظة الحسكة.

وأكدت الوزارة أن ذلك سيساعد في زيادة الوجود الروسي في سماء سوريا ووضع طرق دورية جديدة على الأرض للشرطة العسكرية الروسية وكذلك نشر البعثة الإنسانية لمركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في شمال البلاد.

وفي الثاني عشر من تشرين الثاني الجاري، سيرت القوات التركية والروسية دورية هي الخامسة في منطقة رأس العين شرقي الفرات، ويوم الحادي عشر من تشرين الثاني، انطلقت الدورية البرية الرابعة المشتركة بين القوات التركية والروسية شرق الفرات بسوريا، في منطقة الدرباسية بريف الحسكة، وفي الثامن من تشرين الثاني الجاري، انطلقت الدورية الثالثة، في المنطقة الواقعة بين مدينة القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة، وبمشاركة طائرات بدون طيار.

وفي الخامس من تشرين الثاني الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تسيير الوحدات الروسية والتركية، الدورية المشتركة الثانية في منطقة عين العرب شمال شرقي سوريا عند الحدود التركية.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، تنفيذ الدورية العسكرية التركية - الروسية الأولى شرق منطقة عملية "نبع السلام"، عبر 8 مدرعات وطائرة بدون طيار، وجاء ذلك على لسان متحدث باسم الوزارة العقيد أولجاي دنيزر، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، بخصوص التطورات المتعلقة بعملية "نبع السلام".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة