روسيا تشكك بتصريحات ترامب حول انتهاء داعش في سوريا

22.آذار.2019

شكك مصدر في وزارة الخارجية الروسية بصحة إعلان واشنطن عن القضاء التام على وجود تنظيم "داعش" في سوريا، رداً على إعلان المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، التي قالت في وقت سابق اليوم الجمعة، إن "دولة الخلافة" التابعة لـ"داعش"، جرى تدميرها "100 بالمئة".

وقال الدبلوماسي الروسي في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن "هذه التصريحات لا يمكن اعتبارها بالمقنعة"، موضحا أن آلافا من "الدواعش" لا يزالون في سوريا، وفقا لتقديرات مختلفة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة قد أدلت في الماضي بتصريحات صارخة عن عزمها الانسحاب من سوريا"، لكنها حتى الآن لم تقدم أي خطط لسحب قواتها من هذا البلد.

وكانت ذكرت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريح صحفي، أن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أبلغ رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، اليوم، خلال وجودهم على متن الرحلة رقم 1 التابعة للرئاسة، بأن تنظيم الدولة لم يعد يسيطر على أي أراض بسوريا أو العراق.

وكان أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن تنظيم الدولة هُزم بشكل كامل في سوريا.

وأدلى ترامب بهذا التعليق أثناء عرضه، أمام مراسلين، خرائط للمنطقة، واحدة تظهر المساحات الكبيرة التي كانت تحت قبضة التنظيم ، والثانية خالية تظهر الوضع اليوم الجمعة، وقال ترامب إن التنظيم هزم "بنسبة 100 في المئة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة