روسيا تعلق على إستشهاد الجنود الأتراك :: كانوا مع "الإرهابيين"!!!
روسيا تعلق على إستشهاد الجنود الأتراك :: كانوا مع "الإرهابيين"!!!
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

روسيا تعلق على إستشهاد الجنود الأتراك :: كانوا مع "الإرهابيين"!!!

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة أن قصف قوات النظام السوري يوم أمس كان يستهدف تجمعات ما أسمتهم الإرهابيين، وتبين لاحقا أنها ضمت عسكريين أتراك.

وحملت الوزارة الروسية الجانب التركي المسؤولية بسبب أنه لم يقدم لموسكو معلومات عن تواجد عسكرييه في بليون في إدلب، مضيفة أنه وفقا للمعلومات التي تلقاها مركز المصالحة الروسي في سوريا، لم تتواجد هناك وحدات، ولم يكن مفترضا أن تتواجد أي وحدات تركية في منطقة القصف.

وكانت شبكة شام وعدة وكالات أخرى قد ذكرت قبل يومين أن القوات التركية قد تمركزت في بلدة بليون وثبتت نقطة عسكرية لها في المنطقة، وأكدنا أن الضربات الجوية استهدفت منطقة تواجد الأتراك أكثر من مرة، وهذا يعني أن الجانب الروسي يكذب من ناحية عدم علمه.

وأضاف وزارة الدفاع الروسية أنه فور تلقي معلومات عن إصابات في صفوف العسكريين الأتراك، اتخذ الجانب الروسي كافة الإجراءات الضرورية لوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام بشكل كامل، وتأمين إجلاء القتلى والجرحى الأتراك إلى أراضي بلادهم.

وأشارت الوزارة إلى أن الطائرات الحربية الروسية لم تنفذ أي مهام في المنطقة التي تعرض فيها العسكريون الأتراك للقصف.

وذكر البيان أن الحادث وقع أثناء محاولة شن فصائل المعارضة عملية هجومية على محاور كثيرة ضد مواقع النظام السوري في منطقة إدلب أمس الخميس.

وأعلن والي "هطاي" التركية، رحمي دوغان، الجمعة، ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي جراء القصف الجوي بإدلب إلى 33، فضلًا عن 32 مصابًا في المستشفيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ