رياض سيف لوفد من الخارجية الكندية: ملتزمون بالعملية السياسية تحت المظلة الأممية في جنيف

28.كانون2.2018
صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة رياض سيف على الالتزام بالعملية السياسية تحت المظلة الأممية في جنيف ووفق قرارات مجلس الأمن 2118 و2254، وذلك في لقائه بوزير الدولة للشؤون الخارجية الكندي عمر الغبرة ووفد من الخارجية الكندية الجمعة، بحضور الأمين العام للائتلاف نذير الحكيم ونائب الرئيس سلوى أكسوي وأعضاء دائرة العلاقات الخارجية انس العبدة وديما موسى.

وضم وفد الخارجية الكندية كلاً من المبعوثة الكندية الخاصة لسورية السيدة روبن ويتلوفر، والقنصل العام الكندي في إسطنبول أولريك شانون، والمستشار لسياسات الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكندية السيدة لورانس دوشون لابورت.

وأشاد الوفد الكندي بأداء وحكمة عمل المعارضة السورية في هذه الظروف الصعبة من العملية السياسية، مؤكداً وقوف الحكومة الكندية إلى جانب الشعب السوري، والتزامها بدعم مسار التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة؛ وتحقيق الانتقال السياسي المبني على القرار الدولي 2254"، بما يتوافق مع متطلبات الشعب السوري، ويوقف نزيف الدم ومعاناة السوريين.

وشدّد الطرفان على إيلاء الاهتمام بمشاركة المرأة في العمل السياسي، وضرورة تواجدها في مراكز القرار بجانب الرجل، وتطرق الجانبان إلى الأفكار والمواضيع المتعلقة بمشاريع الدعم وتمكين المرأة السورية سياسياً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة