ريبريف: ثلثي البريطانيات المحتجزات في سوريا هن "ضحايا للاتجار بالبشر"
ريبريف: ثلثي البريطانيات المحتجزات في سوريا هن "ضحايا للاتجار بالبشر"
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠٢١

ريبريف: ثلثي البريطانيات المحتجزات في سوريا هن "ضحايا للاتجار بالبشر"

أوضح منظمة "ريبريف" المعنية بحقوق الإنسان في بريطانيا، أمس الجمعة، أن ما يقارب ثلثي البريطانيات المحتجزات في شمال شرق سوريا هن "ضحايا للاتجار بالبشر"، مطالبة البرلمان البريطاني بالنظر إلى حجم عمليات الاتجار بالبشر التي تمت من بريطانيا إلى تنظيم "داعش" في سوريا.

وخلص تقرير أعد على مدى ثلاث سنوات من التحقيقات وزيارات متعددة للمخيمات في شمال شرقي سوريا، إلى أن ما لا يقل عن 63% من النساء البريطانيات البالغات المحتجزات في سوريا يستوفين التعريف القانوني لضحايا الاتجار بالبشر.

ولفت التقرير إلى تعرض جميع النساء للاستغلال الجنسي وغيره من أشكال الاستغلال، إذ نُقلن إلى سوريا كأطفال، أو أُجبرن على السفر، وكان العديد منهن دون سن 18 عاماً في ذلك الوقت، أو بقين وانتقلن داخل سوريا رغماً عنهن.

وأوضحت المنظمة أنها ستضغط المنظمة باتجاه إعادة البريطانيين، بمن فيهم البالغون الذين قد يواجهون تهماً جنائية محتملة عند عودتهم، ومن المفترض أن يفحص أعضاء البرلمان حجم عمليات الاتجار بالبشر، ويقدم تقريراً قبل نهاية العام الحالي.

وتشير التحقيقات إلى أن من بين 800 مواطن بريطاني سافروا إلى أراض كان يسيطر عليها "داعش" في سوريا والعراق، لا يوجد أكثر من 25 بريطانياً بالغاً و34 طفلاً بريطانياً في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أنه من بين العدد القليل من المواطنين البريطانيين الذين بقوا في المنطقة، فإن الغالبية العظمى (84%) هم من النساء والأطفال، وأكثر من نصف المعتقلين (57%) دون سن 18 عاماً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ