سرية "أبو عمارة" تتبنى تفجير مقر قيادة فوج المدفعية التابع لنظام في المارونيات بريف اللاذقية

12.حزيران.2019

أعلنت سرية "أبو عمارة" للمهام الخاصة اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية تفجير "خلف خطوط العدو" استهدفت مقراً عسكرياً لقوات النظام في مناطق سيطرته بريف اللاذقية، مؤكداً بمقطع فيديو مصور عملية التفجير.

وقالت السرية في بيان حصلت "شام" على نسخة منه، إنها نفذت عملية نوعية في قرية المارونيات بريف منطقة سلمى بريف اللاذقية، استهدفت مقر قيادة فوج المدفعية 99، أثناء اجتماع لقيادات من الجيش والدفاع الوطني مع ضباط من الفوج.

ولفتت إلى أن الاجتماع كان مخصص لمؤازرة مليشيا الدفاع الوطني في المنطقة، مؤكدة أن هذه العملية هي البداية في سلسلة عمليات توعدت بها تحت عنوان الثأر لاستشهاد القيادي في جيش العزة ومنشد الثورة السورية "عبد الباسط ساروت"

وشكلت العمليات النوعية التي نفذتها سرية أبو عمارة للمهام الخاصة داخل مدينة حلب وخارجها والتي أوجعت قوات الأسد وأربكتهم كونها نفذت بعناية ودقة أمنية كبيرة وتمكنت العناصر المنفذة من الانسحاب لمواقعها دون ترك أي دلائل عليها، تكرر ذلك في كل العمليات التي نفذتها السرية، قبل أن توسع نشاطها إلى محافظة حماة ومن ثم إلى حمص.

وتميزت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة بعمليات نوعية ومركزة تستهدف شخصيات من قوات الأسد والميليشيات المساندة والتابعة لها في مدينة حلب، تطور لاحقاً لاستهداف وتفجير مراكز أمنية حصينة ومستودعات للذخائر، بعمليات أمنية معقدة تمكنت من تنفيذها دون أي خسائر في صفوفها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

فيديو

الأكثر قراءة