سعد الحريري يعمل دولياً على تأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

25.تموز.2018

متعلقات

أكد وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية معين المرعبي أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري يعمل دوليا على تأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وجال المرعبي على عدد من مسؤولي اليونيسف في لبنان، في أحد مخيمات اللاجئين في بلدة مرياطه، واستمع الى حاجات النازحين.

وقال المرعبي إن "الأجواء اليوم، كما بات معلوما إيجابية إن كان لجهة الروس والأمريكان أكبر دولتين في العالم، يعملان على ضمان أمنهم خلال عودتهم".

وأضاف أن "هذا أمر يدعمه الرئيس سعد الحريري وهو يعمل بشكل متواصل مع كل الجهات الدولية من أجل تأمين هذه العودة الطوعية والكريمة الى بلادهم، على أمل أن يعودوا في أسرع ما يمكن من أجل إعادة إعمار سوريا".

وكان كلّف سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مستشاريه بالتواصل مع موسكو للوقوف على تفاصيل الاقتراحات التي أعلنتها، لإعادة النازحين السوريين من لبنان والأردن.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، أن جورج شعبان مستشار الحريري للشؤون الروسية، اجتمع لهذه الغاية اليوم مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، واطلع منه على تفاصيل المقترحات، التي أعلن عنها رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع ميخائيل ميزينتسيف، حول "تنظيم عودة النازحين إلى الأماكن، التي كانوا يعيشون فيها قبل الحرب".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة