"شام" ترصد مقتل ضباط للنظام بينهم عميد ونقيب بظروف غامضة

13.كانون2.2021

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل نحو 8 ضباط بصفوف جيش النظام بينهم عميد ونقيب وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، فيما لقوا مصرعهم بمناطق متفرقة من سوريا.

وفي التفاصيل نعت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة عقيد يدعى "عمر أحمد مرعي"، وينحدر من قلعة الحصن بريف حمص، والنقيب "أحمد خضر خضور"، دون الكشف عن أسباب مصرعهما.

فيما قتل عدد من الضباط برتبة ملازم وهم "محمد أحمد الحسن" من ريف السليمة، و"ميسم مالك يوسف"، الذي قالت مصادر إعلامية موالية إنه قتل إثر أزمة قلبية خلال خدمته العسكرية في حلب.

كما قتل الملازم "دريد عيسى الملقب" على طريق خناصر ونظيره "غيث محمد عبد الرحمن"، من مرتبات الفرقة الحادية عشر دبابات بريف إدلب.

يضاف إلى ذلك الملازم "أحمد غسان حبيب"، الذي لقي مصرعه في ريف إدلب، فيما نعت صفحات موالية للنظام "أحمد عبارة"، المنحدر من مصياف جراء القصف الإسرائيلي على دير الزور فجر اليوم، دون الإفصاح عن مزيد من القتلى إثر الغارات.

وكان لقي ضباط وعناصر ميليشيات النظام مصرعهم خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام، فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

وهذا وسبق أن رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط جيش النظام خلال الأيام الماضية، فيما تنوعت أسباب مصرعهم المعلنة عبر المصادر الإعلامية الموالية ما بين الموت بـ "عارض صحي" وبين معارك ريف إدلب، فيما اقتصرت بعض النعوات على الكشف عن مقتلهم دون ذكر الأسباب لتبقى في ظروف غامضة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة