شركة أمنية روسية تُدرب مقاتلي "لواء القدس" الفلسطيني بحلب

11.شباط.2019

متعلقات

نشرت صفحات إعلامية موالية لنظام الأسد صوراً تظهر تدريب عناصر شركة أمنية روسية لمقاتلين فلسطينيين من مجموعة "لواء القدس" الموالي للنظام في حلب.

كما نشرت حسابات روسية عبر مواقع التواصل صوراً، قالت عنها إنها لمدربين روس يتبعون لشركة أمنية روسية خاصة تسمى “Vega/Vegacy” (فيغا/فيغاسي) وهم يقومون بمهمات تدريبية لمقاتلين من اللواء في حلب.

وكانت مجموعة "لواء القدس" قد أعلنت قبل أيام عن تنظيم دورة عسكرية في مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين في حلب، تخللها جولة لقائد اللواء "محمد السعيد" في المخيم برفقة عدد من عناصره.

ويقدر عدد مقاتلي "لواء القدس" بنحو 7 آلاف مقاتل بينهم 300 إلى 500 مقاتل فلسطيني من أبناء مخيمات النيرب وحندرات والرمل في اللاذقية، وفق تقديرات غير رسمية.

وكان "محمد السعيد" قد استقطب مع بدء الأحداث في حلب، بعض الشباب من ذوي السمعة السيئة من أبناء مخيم النيرب وحندرات، وعملوا على قمع مظاهرات الطلاب اليومية المنطلقة في جامعة حلب، مستغلاً الظروف المعيشية الصعبة للعائلات الفلسطينية في حلب.

يشار إلى أن الأفرع الأمنية السورية شكلت مجموعات موالية لها من السوريين واللاجئين الفلسطينيين وسلحتها وخصصت رواتب لعناصرها، ولعبت دوراً كبيراً في مساندة النظام ضد الشعب السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة