شمخاني: إيران حققت 90% من أهدافها في سوريا ولا انسحاب لقواتنا

23.شباط.2019
شمخاني
شمخاني

متعلقات

قال أمين المجلس الأعلى القومي الإيراني علي شمخاني، إن سوريا ستتمتع قريبا بقوة ردع مقابل "إسرائيل"، مؤكدا أن بلاده لن تنسحب من سوريا، وأن لديها خيارات لتحييد العقوبات الأميركية "غير المشروعة".

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن شمخاني قوله اليوم السبت إن تحولا مهما ستشهده سوريا قريبا بشأن قدرة الردع مقابل إسرائيل، وإن إيران حققت 90% من أهدافها في سوريا، مضيفا أنه لا يوجد تأثير إستراتيجي للاعتداءات الإسرائيلية.

وعبر شمخاني عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة ستنسحب من بلدان أخرى مع نهاية العام الجاري كما فعلت في سوريا، مؤكدا أن الحضور الإيراني في سوريا مستمر، ولا نية لدى إيران للمغادرة.

كما أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي إلى أن طهران تتلقى رسائل من بعض حكام الإمارات بشأن الحوار والتعاون وتسوية سوء التفاهم، لافتاً إلى أنه لا يوجد تطابق كامل في المواقف بين السعودية والإمارات بشأن إيران.

واعتبر شمخاني أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو مجرد تاجر وليس رجل حرب، وأن تهديداته لإيران فارغة ولا معنى لها، كما رفض أي تفاوض مع أميركا في هذه المرحلة، قائلا إن مصالح بلاده العليا لا تقتضي الحوار مع الإدارة الحالية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة