شهداء مدنيين في قصف من الجيش التركي على الباب وقصف من التحالف على تادف
شهداء مدنيين في قصف من الجيش التركي على الباب وقصف من التحالف على تادف
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٧

شهداء مدنيين في قصف من الجيش التركي على الباب وقصف من التحالف على تادف

بينهم أطفال ونساء
استهدف طيران التحالف الدولي بالأمس بلدة تادف بريف حلب الشرقي، موقعاً شهداء وجرحى من المدنيين، فيما تعرضت مدينة الباب لقصف مدفعي عنيف، خلف العديد من الشهداء والجرحى بينهم عناصر من الدفاع المدني.


وقال ناشطون إن مجزرة مروعة أزهقت أرواح 6 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طيران التحالف الدولي بلدة تادف الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي، فيما تعرضت مدينة الباب لقصف مدفعي عنيف استهدف أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم، خلفت خمسة شهداء وعدد من الجرحى بينهم عناصر من الدفاع المدني.


وأعلن الجيش التركي اليوم الأحد، أن قواته استهدفت 198 هدفًا تابعًا لتنظيم الدولة، وقضت على 9 من مسلحي التنظيم في اليوم 145 من عملية "درع الفرات"، شمالي سوريا، بحسب وكالة الأناضول التركية.


وفي بيان صادر عنه اليوم، قال الجيش إن القوات المشاركة في "درع الفرات" قصفت أمس 186 هدفًا لتنظيم الدولة، بالمدافع الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ، موضحاَ أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي، نفّذت غارات جوية على مواقع التنظيم في مدينة "الباب" وقرية "بزاغة" بريف محافظة حلب شمالي سوريا.


وأكّد أن الغارات الجوية استهدفت 12 هدفًا تابعًا لـتنظيم الدولة في إطار عملية "درع الفرات"، بينها نقاط تفتيش، وأسفرت عن مقتل 9 من عناصر التنظيم.


وتشهد مدينة الباب اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات التركية من جهة، وبين عناصر تنظيم الدولة الذي يتحصن ضمن أحياء مدينة الباب من جهة أخرى، حيث باتت المعارك على أشدها على مشارف المدينة، وسط منع عناصر التنظيم للمدنيين الخروج من المدينة وزرع ألغام على جميع المداخل التي من الممكن أن يخرج منها أي من المدنيين تسببت باستشهاد العديد ممن حاول الخروج دون علم التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ