شهداء وجرحى بانفجار مجهول في ريف جرابلس شرقي حلب
شهداء وجرحى بانفجار مجهول في ريف جرابلس شرقي حلب
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠٢١

شهداء وجرحى بانفجار مجهول في ريف جرابلس شرقي حلب

أسفر انفجار مجهول المصدر عن استشهاد طفلتين وسقوط عددا من الجرحى بين صفوف المدنيين، اليوم الثلاثاء 2 تشرين الأول/ نوفمبر، وسط أنباء عن سقوط الضحايا نتيجة قذيفة مصدرها ميليشيات "قسد"، على ريف جرابلس شرقي حلب.

وأفاد ناشطون محليون بأن الانفجار سمع صداه في قرية "قرف مغار"، بريف جرابلس الجنوبي، حيث استشهاد طفلتين مع تداول أنباء عن قصف قوات "قسد" على القرية بريف جرابلس.

فيما قالت مصادر محلية إن الانفجار لا يزال مجهول المصدر وقد يكون ناتج عن مخلفات الحرب وتقع القرية على مقربة من خطوط التماس بين المناطق المحررة ومناطق سيطرة قوات "قسد" الانفصالية.

وفي سياق منفصل انتشلت فرق الدفاع المدني السوري اليوم الثلاثاء 2 تشرين الثاني، جثة شاب مقتول بطلق ناري، بعد بلاغ بوجودها في الأراضي الزراعية في قرية تل الحجر في منطقة جرابلس شرقي حلب.

وفي 11 تشرين الأول الماضي وقع انفجار مجهول المصدر في داخل منزل مدني في قرية "الدابس" في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، وسط أنباء تواردت وقتذاك عن استهداف قوات قسد للمنطقة بقذائف صاروخية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الانفجار نتج عنه "مقتل رجل وامرأة، وإصابة 6 مدنيين، بينهم طفل وامرأتان"، وفق حصيلة رسمية.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، سقوط شهيدان وعدد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وذلك جراء انفجارين ضربا المدينة، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة وآخر بعبوة ناسفة.

وفي نيسان/ أبريل الفائت، استشهد طفل وأصيب 20 شخصا بجروح بينهم طفل بحالة حرجة، إثر تفجيرين متتالين ضربا وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ