شهداء وجرحى بانفجار مفخخة في منطقة "سجو" شمال حلب

19.تموز.2020

سقط ثلاثة شهداء على الأقل والعديد من الجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة سجو القريبة من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي.

وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية، وقامت بإخماد الحرائق وإزالة مخلفات التفجير.

ونشر ناشطون صورا ومقاطع مصورة تظهر الإصابات الخطيرة التي تعرض لها العديد من المدنيين، فضلا عن صور تظهر الدمار الكبير الذي أحدثه الانفجار.

وكان 13 مدنيا بينهم أطفال أصيبوا بجروح اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وكان الحادي عشر من الشهر الجاري شهد انفجار سيارة مفخخة في سوق للمحروقات في مدينة الباب شرقي حلب، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وتتجه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وتنشط العناصر المتخفية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونظام الأسد في مناطق سيطرة الجيش الوطني والتابعة للنفوذ التركي، حيث نفذت هذه العناصر عشرات العمليات التفجيرية، التي أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وعناصر الثوار، أما عناصر تنظيم داعش فهم ينشطون أكثر في مناطق تابعة لـ "قسد" والنظام، وبشكل أقل في المناطق المحررة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة