طباعة

شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال ... العدو "الروسي - الأسدي" يواصل قصف حلب وريفها

05.تشرين1.2016

سقط عدد من الشهداء والجرحى اليوم في مدينة حلب وريفها جراء استمرار الطائرات الحربية بشن غارات جوية عنيفة على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

ووثق ناشطون ارتقاء 4 شهداء بينهم امرأتين جراء قصف الطيران الروسية باستخدام الصواريخ الفراغية على محيط بلدة باتبو بريف حلب الغربي ظهر اليوم، كما وسقط عدد من الجرحى جراء الغارات فضلا عن حدوث أضرار مادية.

وأغارت الطائرات الحربية أيضا على بلدة كفرناها ما أدى لسقوط شهيد طفل وجرحى، كما وأغارت أيضا على بلدات ببابكة وخان العسل وشاميكو والمنصورة.

وفي مدينة حلب استشهد طفلين وأصيب مدنيين بجروح في حي الشيخ فارس جراء تعرض منازل المدنيين لقصف جوي وصاروخي.

وفي ناحية أخرى أكد ناشطون على أن طائرات التحالف الدولي أغارت يوم أمس على قرية ثلثانة جنوب قرية أخترين ذات الغالبية الكردية والتي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة، ما أدى لحدوث مجزرة راح ضحيتها أكثر من 11 شهيدا والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن مدينة حلب وريفها تتعرض لقصف همجي جوي من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي منذ عدة أشهر، حيث أدى القصف لسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، فضلا عن تدمير كبير في منازل المدنيين والنقاط الطبية والمرافق الحيوية، بالإضافة للحصار البري المفروض عليها منذ سيطرة نظام الأسد على معبر الراموسة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير