شهداء وجرحى جراء قصف متجدد على ريف ديرالزور الشرقي

25.تشرين2.2016

استشهد عدد من المدنيين اليوم في قرية حطلة بريف ديرالزور الشرقي جراء قصف الطائرات الحربية على منازل المدنيين فيها، علما أن الطائرات قصفت بلدة مراط المجاورة لها خلال اليومين الماضيين وتسببت بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد ناشطون على أن عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم جراء القصف المباشر على منازل المدنيين في قرية حطلة ارتفع إلى خمسة شهداء بينهم اثنين مجهولي الهوية، كما وأدى القصف لسقوط جرحى بإصابات متفاوتة الخطورة.

وكانت طائرات الأسد شنت يوم أمس غارة جوية على منازل المدنيين في بلدة مراط الواقعة بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما قال ناشطون أن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من ذلك ولكن دون ورود معلومات مؤكدة بسبب غياب الإعلام الثوري عن المنطقة نظرا لسيطرة تنظيم الدولة عليها.

وأغار الطيران الحربي أمس الأول على قرية مراط أيضا ما أدى لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين، إذ أشار ناشطون إلى أن عدد الشهداء وصل إلى خمسة "3 أطفال وامرأتين".

والجدير بالذكر أن المدنيين في ديرالزور وريفها يعانون من إرهاب نظام الأسد وإجرام تنظيم الدولة، حيث يقوم نظام الأسد بقصف منازل المدنيين في الأحياء والمدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بشتى أنواع الأسلحة ولا سيما بصواريخ الطائرات.

فيما يقوم تنظيم الدولة بحصار الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد ويقصفها بين الفينة والأخرى بقذائف المدفعية والهاون.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة