شهداء وجرحى مدنيون بقصف مدفعي انتقامي للنظام على مدينة نوى بدرعا
شهداء وجرحى مدنيون بقصف مدفعي انتقامي للنظام على مدينة نوى بدرعا
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١

شهداء وجرحى مدنيون بقصف مدفعي انتقامي للنظام على مدينة نوى بدرعا

استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين بشكل عشوائي في مدينة نوى بريف درعا ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وذلك بعد مقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

وقال نشطاء لشبكة شام أن مدفعية الأسد استهدفت بقذائف الهاون بعد ظهر اليوم منازل المدنيين في مدينة نوى ما أدى لسقوط 3 شهداء بينهم سيدة وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، وتم نقلهم إلى مشفى المدينة، وعرف من الشهداء ( “عوض أبو السل” والشابة “جيهان مطلق المذيب” )

ودعت مآذن المساجد مدينة نوى المدنيين للتوجه إلى المشفى للتبرع بالدم، نظرا لعدد الجرحى الكبير خاصة أنه لا يوجد وحدات دم في المشفى كافية للجرحى الذين بينهم حالات خطيرة جدا.

وشدد تجمع أحرار حوران، أن القصف وقع أثناء عودة الطلاب من مدارسهم والموظفين من أعمالهم، حيث كان وقت الذروة والشوارع مزدحمة، وهذا هو السبب وراء العدد الكبير من الجرحى.

وأكد نشطاء أن قوات الأسد شنت حملة دهم وإعتقال في أطراف مدينة نوى، حيث اعتقلت ما لا يقل عن 5 شبان، وقامت بسرقة وتعفيش تكسير عدد من المنازل، كما فرضت طوقا أمنيًا حول المدينة ومنعت الدخول والخروج، ونصبت حواجز في عدد من النقاط.

وفي قرابة الساعة 11 صباحا، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة الشيخ سعد غربي درعا، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد وأدت لمقتل وجرح عدد من العناصر، تم نقلهم إلى مشفى مدينة درعا، حيث شوهدت سيارات عسكرية بنقل الجرحى.

وعلى عادتها تقوم قوات الأسد بالإنتقام من المدنيين العزل عند كل استهداف لقواتها، ويتكرر هذا المشهد وذلك لإيصال رسالة جبانة لكل من يستهدف عسكرهم، أن الثمن سيكون من المدنيين العزل.

وكانت قوات الأسد قامت خلال الأيام الماضية بشن حملات دهم واعتقال وتفتيش بحق خيام البدو المنتشرة بالريف الشمالي والشرقي من محافظة درعا، حيث قامت بحرق وسرقة محتويات هذه الخيام، حيث يعمل هؤلاء البدو في قطف الزيتون و حراثة الأراضي وتربية المواشي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ