شهيد شاب بقصف مدفعي وصاروخي للنظام بريف إدلب

08.أيلول.2019

استشهد شاب وجرح آخرون، كما استهدفت عدة مدارس تعليمية ومسجد اليوم الأحد، بقصف مدفعي وصاروخي للنظام على مدن وبلدات ريف إدلب، في خرق جديد لوقف إطلاق النار.

وقال نشطاء إن قوات الأسد استهدفت براجمات الصواريخ مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، خلفت شهيد شاب، كما طال القصف مدرسة تعليمية ومسجد في المدينة.

وفي ريف معرة النعمان الشرقي، سقطت عدة قذائف مدفعية في بلدات تلمنس ومعرشورين والتح، طالت مدرسة تعليمية خلفت دمار كبير فيها.

وكان أفاد نشطاء من ريف إدلب الشرقي اليوم الأحد، أن طائرة استطلاع روسية بدأت فجراً بعمليات مسح جوية في أجواء ريف إدلب الشرقي، وقامت بتحديد أهداف لمدفعية النظام التي استهدفت المنطقة بعدة قذائف.

وقالت المصادر أن طائرة استطلاع روسية عادت للأجواء في ريف معرة النعمان الشرقي، بعد غياب لقرابة أسبوع، بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام من حواجزه شمالي خان شيخون باتجاه المنطقة.

ووفق المصادر فقد تعرضت بلدات تلمنس والتح وأطراف جرجناز والدير الشرقي لقصف مدفعي بعدة قذائف استهدفت منازل المدنيين، وسط حالة تخوف كبيرة لدى الأهالي العائدين حديثاً للمنطقة من عودة التصعيد.

وسبق ان حلقت طائرة البجعة الروسية العملاقة في أجواء ريف إدلب لساعات وقامت برصد أهداف عديدة في المنطقة، في خرق لإعلان وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا في المنطقة أول أيلول الجاري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة