شهيد من "الخوذ البيضاء" و 15 مدنياً بقصف روسي طال سوق الخضرة بمعرة النعمان

22.تموز.2019

متعلقات

استشهد عنصر من الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" في مدينة معرة النعمان، وأكثر من 15 مدنياً آخرين اليوم الاثنين، بقصف جوي لطيران الاحتلال الروسي استهدف سوق الخضرة وسط المدينة بعدة غارات.

وقال نشطاء إن طائرات الاحتلال الروسي استهدفت بعدة غارات جوية مدينة معرة النعمان، تركزت على عدة أحياء ضمن المدينة، أبرزها سوق الخضرة، موقعة مجزرة كبيرة بحق المدنيين، تشير التقديرات الأولية إلى أنها أكثر من 15 شهيداً.

وخلال وصول فرق الدفاع المدني للموقع المذكور، تعرضت المنطقة لغارات مزدوجة من الطيران الروسي، طالت فرق الدفاع المدني والمسعفين، ما ادى لاستشهاد المتطوع في الدفاع "أمير البني" وهو مهجر من قرية إفرة بوادي بردى بريف دمشق.

يأتي ذلك بعد يوم من استشهاد الناشط الإعلامي والمتطوع في الدفاع المدني "أنس دياب" بقصف جوي روسي مماثل على مدينة خان شيخون يوم أمس، في ظل استمرار روسيا للعاملين الإنسانيين في المحرر.

وكان أدان فريق منسقو استجابة سوريا بشدة الاستهداف المباشر لكوادر العمل الانساني في شمال غربي سوريا من كافة الجهات الداخلية والخارجية، مؤكداً أن تلك الاستهدافات المتكررة من قبل قوات النظام وسوريا ترقى لجرائم حرب ونحمل تلك الجهات المسؤولية الكاملة عن استهداف الكوادر الانسانية في المنطقة.

ودعا الفريق المجتمع الدولي إلى إلزام كافة الجهات باحترام القانون الدولي وحماية العمال الانسانيين والعمل على توقيع اتفاقية احترام القانون الانساني وتجنيب المدنيين والعمال الانسانيين عمليات الاستهداف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة