صاحبة "سيلفي الجثث".. تكرر ظهورها في حلب وتصرح: "القصف على إدلب سبب ارتفاع الدولار"

17.كانون2.2020
كنانة علوش
كنانة علوش

نشرت الإعلامية الموالية للنظام "كنانة علوش" منشوراً على صفحتها الشخصية في "فيسبوك" قالت فيه أنّ سبب الارتفاع الكبير في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي، هو الاستهداف الجوي والمدفعي على مدينة إدلب.

وتدعي الإعلامية العاملة في قناة سما الفضائية أنّ القصف الذي طال ما وصفتها بأنها مواقع للإرهابيين من قبل عصابات الأسد تسبب بارتفاع كبير في أسعار صرف العملات، وذلك وفقاً لتحليلها الذي يراه نشطاء استخفافاً منها بموجات النزوح الناتجة عن عمليات القصف الوحشي.

ويتزامن ذلك مع العمليات العسكرية التي بدأت بالقصف المدفعي والصاروخي ضد بلدات ريف حلب الغربي المكتظة بالسكان والنازحين الجدد لا سيما من ريف معرة النعمان الشرقي.

ولم تكن الأخطاء الإملائية والنحوية وحدها التي أثارت حفيظة نشطاء الثورة السورية بل كمية التدليس وتزييف الحقائق التي تضمنها المنشور حيث توصلت "علوش" إلى أنّ سبب انهيار الليرة هو الإقبال الكبير على شراء الدولار، استعداداً للنزوح أو السفر، حسب زعمها.

وأشارت إعلامية "سيلفي الجثث" في منشورها إلى وصول سعر صرف الدولار أكثر من 1200 ليرة سورية، ويأتي ذلك عقب انخفاض السعر إلى 1100 ليرة سورية، الأمر الذي تسبب بموجة سخرية كبيرة ما دفع البعض إلى ربط تصريحات "علوش" مع مستشارة رأس النظام المثيرة للجدل.

ويلاحظ الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي سعي "كنانة علوش" إلى كسب شهرة لدى الموالين ويكمن ذلك من خلال التقاطها للصور المستفزة إلى جانب تقربها من ضباط برتب عالية في صفوف قوات الأسد.

ولطالما أثارت "علوش" الكثير من الجدل من حيث أسلوب تغطيتها للأحداث وكثفت من ظهورها الإعلامي في الآونة الأخيرة لا سيما في معبر الحاضر الذي زعمت افتتاحه لأسباب إنسانية إلى جانب بثها المباشر لصالح قناة "سما" الفصائية، والـ "دنيا" سابقاً، من داخل أحياء حلب.

فيما أدعت قصف تلك المناطق من قبل الثوار، فيما ظهر أحد المصابين يشتم بألفاظ بذيئة ما وصفهم بأنهم مسلحين، ما دفع "علوش" إلى حذف البث ونشر مقطعاً مجتزئاً منه على صفحتها التي تعج بالفيدوهات والتحليلات في "فيسبوك".

هذا وباتت "كنانة علوش" رمزاً لعدم المهنية في الإعلام إذ تعرب بصاحبة "سيلفي الجثث"، بعدما نشرت صوراً لها مع جثث الشهداء الذين ارتقوا جرّاء العمليات العسكرية التي سبق أن نفذتها قوات الأسد ضد مناطق المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة