صحة النظام تسجّل 4 وفيات جديدة بـ"كورونا" وترفع عدد الإصابات لـ 3416 حالة
صحة النظام تسجّل 4 وفيات جديدة بـ"كورونا" وترفع عدد الإصابات لـ 3416 حالة
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢٠

صحة النظام تسجّل 4 وفيات جديدة بـ"كورونا" وترفع عدد الإصابات لـ 3416 حالة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس الخميس، عن تسجيل 65 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 3416 حالة، فيما سجلت 4 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 147 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على  العاصمة دمشق وحمص وحلب واللاذقية.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 19 حالة في دمشق و4 في ريفها و24 في حلب و7 في حمص و9 في السويداء و2 في محافظة حماة وسط البلاد.

فيما كشفت عن شفاء 17 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 797 حالة، توزعت على دمشق وحلب وحماة وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشاراً ملحوظاً لصور النعوات في مناطق سيطرة النظام لا سيّما في دمشق وريفها، وسط مخاوف كبيرة بشأن تفشي الفايروس مع رصد أعمار المتوفين من كبار السن ما يشير إلى ازدياد عدد الوفيات الناجمة عن كورونا، وسط تجاهل النظام الذي يخفي الحصيلة الواقعية للوباء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ