صحة حماة تعيد تفعيل 5 مراكز رعاية صحية أولية بمناطق تجمع النازحين شمال سوريا

24.حزيران.2019

قالت مديرية صحة حماة الحرة، إنها أعادت تفعيل 5 مراكز رعاية صحية أولية في مناطق تجمع النازحين في الشمال السوري ضمن خطة أعدتها مديرية الصحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمهجرين من مدنهم وقراهم في ريف حماة وريف إدلب الجنوبي وسكان المنطقة .

ولفتت مديرية صحة حماة إلى أنها تسعى إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية وتقديم الخدمات الطبية والأدوية بعد استهداف معظم مراكز الرعاية في المنطقة خلال الحملة العسكرية الأخيرة التي يشنها النظام .

وتسعى مديرية صحة حماة بالتنسيق مع مديرية صحة إدلب والشركاء الطبيين لإعادة تفعيل منشآتها التي تم استهدافها أو علقت عملها في أماكن توزع المهجرين والنازحين في مناطق الشمال.

وكانت بدأت دائرتا الرعاية الثانوية في كل من مديرية صحة حماة ومديرية صحة إدلب، بجولات ميدانية إلى أماكن تجمع النازحين في ريف إدلب الشمالي، وذلك بهدف إعادة تفعيل المنشآت الصحية لتقدم خدماتها للمدنيين الهاربين من القصف والاستهداف.

وتقوم دائرة الرعاية الصحية الأولية بجولات ميدانية في أماكن تواجد النازحين في الشمال السوري بهدف افتتاح مراكز رعاية صحية أولية وعيادات متنقلة وتغطية الفجوات الصحية ضمن خطة مدروسة لتلبية كافة الاحتياجات الطبية للمدنيين.

وكانت قالت منظمة "منسقو استجابة سوريا" إن الفرق الميدانية التابعة لها وثقت نزوح أكثر من 60091 عائلة (374366 نسمة) موزعين على أكثر من 34 ناحية ضمن مناطق شمال غرب سوريا ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون خلال الفترة الواقعة بين 29 نيسان/أبريل وحتى 20 أيار/مايو.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة