صحيفة : تركيا قادرة على إعاقة طموحات وحدات الحماية الكردية في سوريا

14.أيار.2017
الحدود السورية التركية
الحدود السورية التركية

وصف كاتب كردي، في صجيفة الغارديان البريطانية، إن قرار واشنطن بتسليح وحدات الحماية الشعب الكردية، في سوريا، سيتسبب في تغيير كبير في علاقة أميركا بأكراد سوريا، مشدداً على أن تركيا قادرة على عرقلة شراكة الوحدات مع الولايات المتحدة.

 

وأكد الكاتب الكردي، "رانجِي علاء الدين"، إن تركيا قادرة على إعاقة طموحات وحدات الحماية الكردية في سوريا وشراكتِهم مع أمريكا، معتبراً أن إمكانية نشوب صراع بينها وبين تلك الميليشيات أسهل من إمكانية صراعها مع نظام الأسد.

 

ورأى علاء الدين، إن إرسال واشنطن أسلحة ثقيلة إلى وحدات الحماية، لتنفيذ الهجوم الأخير على تنظيم الدولة يبدو خيارا سهلا، لكنه سيتسبب في مسؤوليات ثقيلة على الولايات المتحدة، مشيراً الى أن هذا القرار سيتسبب في تغيير كبير في علاقة أميركا بأكراد سوريا.

وقال الكاتب الكردي ان تركيا تخاف من قيام منطقة كردية شمال سوريا تتمتع بحكم ذاتي على طول حدودها، تعمل كمنصة إطلاق هجمات ضد الأراضي التركية، ولا يمكن تجاهل هذا القلق، خاصة أنها القوة الثالثة في حلف الناتو، ولا يمكن الاستغناء عنها في النظام العالمي "الليبرالي" وكقوّة في المنطقة يمكن أن توقف طموحات الهيمنة الإيرانية والروسية، وأن عزلها يمكن أن تكون له أضرار أكثر بكثير من فوائده على المنطقة والمجتمع الدولي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة