صحيفة عبرية تتحدث عن إخلاء مواقع لميليشيات إيرانية في ريف دير الزور

29.نيسان.2019

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، اليوم الاثنين، عن إخلاء ميليشيات إيرانية مواقعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بعد أن حلَّقت طائرة مجهولة في سماء المنطقة مدة نصف ساعة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، فإن طائرة مجهولة -لا روسية ولا إيرانية ولا سورية- حلَّقت في سماء المنطقة 30 دقيقة، وعلى أثر ذلك أخلت القوات الإيرانية مقرها الرئيس في دير الزور أمس، لافتة إلى أن الطائرة لم تنفذ أي هجمات، لكنها حلَّقت في سماء المنطقة ثم غادرت، دون أن تتعرض لأي إطلاق نار من قِبل القوات الإيرانية الموجودة هناك.

وكانت كشفت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، عن سحب الميليشيات الإيرانية ما يقارب 300 عنصراً من مقراتها في مدينة الميادين وريفها، إلى نقاط عسكرية في باديتي الميادين والبوكمال.

ونقلت شبكة دير الزور 24 عن مصادر خاصة، أن ميليشيات إيران أكدت لعناصرها أن عملية نقلهم إلى البادية هو لحماية مدن دير الزور من أيّة هجمات مستقبلية لتنظيم داعش.

ونوهت المصادر إلى أن من بين العناصر الذين تم نقلهم إلى البادية، هم أشخاص انضموا لميليشيا الحرس الثوري في دير الزور، وهم من أهالي مدينة الميادين شرق دير الزور، كانوا قد أبرموا تسويات مع الإيرانيين في ريف دير الزور.

كما أكدت المصادر أن الميليشيات عززت من تواجدها العسكري في منطقة عين علي في بادية مدينة الميادين، وأقامت نقاط عسكرية جديدة قرب قلعة الرحبة في الميادين.

وتسعى طهران إلى تأمين الطريق البري الواصل بين إيران والبحر المتوسط، وضمان وصول الإمدادات العسكرية إلى مليشياتها في لبنان عن طريق معبر البوكمال- القائم، وكذلك تحقيق حلمها (ما يسمى الهلال الشيعي) عن طريق نشر التشيع في جميع المناطق التي تسيطر عليها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة