صفقة تبادل بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب العاصمة دمشق

24.آذار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وسائل إعلامية موالية لتنظيم الدولة عن قيام نظام الأسد بإخلاء سبيل عدد من المعتقلات لديه بموجب اتفاق تبادل بدء اليوم السبت جنوب العاصمة دمشق.

ونقلت مصادر إعلامية موالية لتنظيم الدولة عن تسليم التنظيم لعشرين جثة لقوات الأسد ضمن صفقة بين التنظيم وبين النظام، سيتم بموجبها إطلاق سراح عدد من المعتقلات في سجون الأسد.

وأوضحت المصادر أن التنظيم سيقوم بتسليم ما يقارب ال200 جثة لقوات الأسد على دفعات ممن قتلوا على أيدي التنظيم خلال المعارك التي شهدها الحي خلال منتصف الشهر الحالي، مقابل ما يزيد عن 1000 معتقلة بحسب ما نقله التنظيم.

وقام الهلال الأحمر السوري بنقل عشرين جثة لعناصر من قوات الأسد ممن قضوا على ايدي تنظيم الدولة، من حي القدم باتجاه مناطق سيطرة الأسد، في أول جزء لاتفاق التبادل بين التنظيم وقوات الأسد، حيث سيتم إتمام الاتفاق خلال الفترة المقبلة.

وشهد حي القدم معارك عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة، انتهت بسيطرة التنظيم على الحي بشكل كامل ومقتل العشرات من قوات الأسد وتدمير خمسة دبابة وعدة عربات مصفحة، وقصف الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات الأسد الأحياء التي يسيطر عليها التنظيم جنوب العاصمة، وهي الحجر الأسود وأجزاء من مخيم اليرموك وحي القدم والعسالي.

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على حي القدم بعد انسحاب فصائل الثوار التي كانت تتمركز فيه، حيث خرجت تلك الفصائل بعد اتفاق مع قوات الأسد بتهجيرها نحو الشمالي السوري مع عدد من المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة