صور لأقمار اصطناعية تظهر الدمار الذي خلفته غارات إسرائيلية استهدفت مواقع النظام في اللاذقية

20.أيلول.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

نشرت شركة عالمية مختصة بنشر صور عالية الدقة للأرض من الأقمار الصناعية ما قالت إنه الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي الأسبوع الماضي على مواقع للنظام السوري في محافظة اللاذقية.

وأوردت الموقع الإلكتروني لشركة " إيميج سات" صورا التقطت من قمر صناعي أظهرت دمارا كاملا لما قالت "إسرائيل" إنها مخازن للأسلحة استهدفتها في المواقع المذكورة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إنه استهدف مخزنا لجيش النظام السوري "يحتوي على منظومات أسلحة دقيقة، كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله اللبناني".

وأرفق موقع الشركة صورا قبل وبعد الهجوم على المواقع المستهدفة، وقال إنه تم تدمير مخزن الأسلحة باللاذقية بالكامل، مضيفا أنه تم تدمير منشأة غير معروفة جنوب منطقة مصياف "التي قد تكون ذات صلة بالمشروع الإيراني السوري"، وفق "عربي 21".

وتشير الشركة في تقريرها إلى أن "المشروع الإيراني السوري" أكبر من قضية نقل أسلحة موضحة أن طهران "تبني العديد من منشآت البنى التحتية المرتبطة بأحد أكثر المشاريع السرية لدى النظام السوري الخاصة بتطوير وإنتاج صواريخ أرض-أرض.

كما نشرت الشركة صورا للضربة التي نُسبت إلى إسرائيل بداية الأسبوع، على مطار دمشق، وقالت إن الضربة استهدفت طائرة "بيونع 747" لشركة إيرانية حيث "تم تدمير الطائرة كليا".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة