ضباط روس يجتمعون مع ممثلي الوعر .. لا اتفاق واضح و لاتهدئة في الأفق
ضباط روس يجتمعون مع ممثلي الوعر .. لا اتفاق واضح و لاتهدئة في الأفق
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٧

ضباط روس يجتمعون مع ممثلي الوعر .. لا اتفاق واضح و لاتهدئة في الأفق

انتهت منذ قليل الجلسة الأولى التي جمعت ممثلين عن حي الوعر المحاصر مع ضباط روس ، في محيط الحي ، والتي تأتي بعد شهر كامل من التصعيد العنيف ، والذي كان آخرها اليوم حيث تعرض الحي لـ ١٢ غارة جوية ، أدت لاستشهاد مدنيين و اصابة ١٧ آخرين.

و قال مصادر خاصة في لجنة التفاوض الممثلة للحي لشبكة “شام” الاخبارية أن الجلسة خلصت لثلاثة نقاط أساسية ، أولها عدم وجود تهدئة او اي ضمان روسي لوقف اطلاق النار ، الأمر الذي كان فعلاً بعد غارات الصباح و عودة استهداف الحي بقذائف الحي ، بعد فترة وجيزة من مغادرة الروس للمنطقة .

و أضاف المصدر إلى أن ثاني بنود الاجتماع نصت على قيام الجانب الروسي بارسال مسودة اتفاق ، الى المعنيين في الوعر لدراستها ، مشيراً إلى أن هذه المسودة لم تكن موجودة في الاجتماع ، و سيتم تخصيص اجتماع لاحق للبحث في المسودة و كيفية تطبيقها .


في حين أشار مصدر آخر حضر الاجتماع أنع تم مناقشة الاتفاق القديم و اسباب فشله ، اضافة إلى  التفجيرات الاخيرة ، اتي استهدفت النربع الأمني في حمص ، حيث أشار ممثلي الحي  و ان لا علاقة للوعر بها ، كما تضمن الاجتماع (وفق المصدر الثاني) شرح الوضع المدني في الحي ، و خوف الاهالي من دخول النظام و الشبيحة ، مع التشديد على ان النظام رفض اكثر من مبادرة اكمال الاتفاق السابق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ