ضحايا مدنيون " 3 أطفال وامرأة" بانفجار مجهول في شمارين شمالي حلب
ضحايا مدنيون " 3 أطفال وامرأة" بانفجار مجهول في شمارين شمالي حلب
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢٠

ضحايا مدنيون " 3 أطفال وامرأة" بانفجار مجهول في شمارين شمالي حلب

قضى ثلاث أطفال وامرأة فجر اليوم الجمعة، بانفجار مجهول في منطقة شمارين بريف حلب الشمالي، تشير بعض المعلومات الأولية إلى أن الانفجار ناتج عن مستودع لتصنيع الذخائر، لم تؤكده أي من فصائل الجيش الوطني.


وتحدث الدفاع المدني السوري في المنطقة، عن مقتل 3 أطفال وسيدة وإصابة 10 آخرين بينهم 8 أطفال اليوم الجمعة 24 تموز نتيجة انفجار مجهول وقع على أطراف قرية شمارين بريف مدينة اعزاز شمالي حلب بعد منتصف الليل، عملت فرق الدفاع لساعات متواصلة في انتشال العالقين تحت الأنقاض وإسعافهم إلى المشافي.

وتتكرر حوادث التفجير في مناطق شمال سوريا، حيث سبق أن ضرب انفجار عنيف قرية سجو، ناتج عن سيارة مفخخة الأمر الذي أسفر استشهاد 10 مدنيين وجرح آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة غير نهائية.

وتتجه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وتنشط العناصر المتخفية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونظام الأسد في مناطق سيطرة الجيش الوطني والتابعة للنفوذ التركي، حيث نفذت هذه العناصر عشرات العمليات التفجيرية، التي أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وعناصر الثوار، أما عناصر تنظيم داعش فهم ينشطون أكثر في مناطق تابعة لـ "قسد" والنظام، وبشكل أقل في المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ