ضربات تركية مركزة لمواقع النظام بريفي إدلب وحلب.. حققت خسائر كبيرة بصفوفهم

20.شباط.2020

أكدت مصادر عسكرية من فصائل الثوار لشبكة "شام" أن ضربات تركية مركزة خلال الأيام الماضية استهدفت مواقع النظام وروسيا وإيران بريفي إدلب وحلب، حققت إصابات مباشرة وسببت خسائر كبيرة في صفوف تلك القوات.

وأوضحت المصادر أن المدفعية التركية والراجمات استهدفت على مدار الساعة خلال ساعات النهار والليل، مواقع قوات النظام وروسيا وإيران من نقاطها المتمركزة بريف إدلب، تركز القصف على منطقة النيرب وأطراف سراقب وميزناز بريف حلب الغربي، رصد خلاله تسجيل قتلى وجرحى.

ولفتت المصادر إلى أن القوات التركية تعتمد على الضربات المركزة والمباشرة لمواقع النظام وحلفائه، بعد عمليات رصد دقيقة ومن ثم الاستهداف المباشر، كان لهذا التكتيك أثر كبير في صفوف النظام وحلفائه على صعيد الخسائر البشرية.

وبالتوازي مع القصف المدفعي التركي، تقوم فصائل الثوار برصد تحركات قوات النظام وميشياته، ورصد مكالماتهم عبر أجهزة الاتصال، حيث كشفت تلك المكالمات عن وقوع خسائر كبيرة في صفوف تلك الميليشيات جراء القصف الذي يطالها بعدة مناطق، أجبرها على تغيير مواقعها في عدة مناطق.

وتقوم مدفعية فصائل الثوار أيضاَ باستهداف مواقع النظام بالراجمات والصواريخ، بثت الجبهة الوطنية مقطع فيديو لرصد عملية استهداف ميليشيات روسية وإيرانية في منطقة النيرب لحظة استهدافها، ورصدت الكمرات الجوية وقوع قتلى وجرحى بصفوفهم ونقلهم بشكل سريع خارج المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة