سقوط قذائف في الجولان

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف دبابتان للأسد في الجنوب السوري

24.حزيران.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أغارت طائرات حربية على مواقع لنظام الأسد اليوم في الجنوب السوري، ليتبين أن الطائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي والتي قامت بضرب قوات الأسد ردا على سقوط قذائف على الجولان المحتل.

وذكر ناشطون أن الموقع المستهدف من قبل الطائرات هو نقطة لنظام الأسد في سرية جبيلة على أطراف كفرناسج بريف درعا، فيما قال آخرون أن الموقع المستهدف هو في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

وتعليقا على ما حصل، أكد "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي على أن طائرات الاحتلال استهدفت دبابتان وموقع انزلقت منها النيران باتجاه الأراضي المحتلة، حيث أشار إلى أن قرابة العشرة قذائف سقطت في شمال هضبة الجولان.

ويعتبر جيش الاحتلال نظام الأسد مسؤولا عن سقوط القذائف، حيث يقوم الأخير بشكل متكرر باستهداف القرى الحدودية التي تقع تحت سيطرة الثوار بالقرب من الجولان المحتل.

وقال أدرعي: "ينظر جيش الدفاع بخطورة ولن يحتمل أي محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل"، ولفت "أدرعي" إلى أن جيش الاحتلال بعث برسالة احتجاج شديدة إلى قوات حفظ السلام في أعقاب الحادث.

والجدير بالذكر أن مدينة البعث في القنيطرة تشهد اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على خلفية هجوم شنه الأخير ردا على استهداف المدنيين المتكرر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة