طالبت بمحاسبة الفاعل "المجهول".. أمريكا تحقق في تقارير استهداف ادلب ولايمكنها تأكيدها !؟
طالبت بمحاسبة الفاعل "المجهول".. أمريكا تحقق في تقارير استهداف ادلب ولايمكنها تأكيدها !؟
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٦

طالبت بمحاسبة الفاعل "المجهول".. أمريكا تحقق في تقارير استهداف ادلب ولايمكنها تأكيدها !؟

أكد البيت الأبيض وجوب محاسبة المسؤولين عن الضربات الجوية التي استهدفت مدينة ادلب مساء أمس و خلفت عشرات الشهداء و الجرحى، فيما لم يتمكن حتى اللحظة من تحديد الطائرات التي قصف المنشآت الحيوية، واعداً بالتحري في التقارير، فيما نفت روسيا نفياً قاطعاً قيام طيرانها بأي مهمة في ادلب، و كأن الصواريخ الفراغية نزلت من مجهول.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في تصريحات صحفية "دعوني أبدأ بالقول إنني لا يمكنني تأكيد تلك التقارير. اطلعت عليها ونتابع تلك التقارير ولكن إذا تأكدت فإن هذه الضربة ستكون الأحدث في سلسلة ضربات على المنشآت الطبية في سوريا. يجب أن يفهم المجتمع الدولي حقيقة الأمر ويجب محاسبة المسؤولين عن تلك الضربات."

أما جون كيربي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية فقال  أن الولايات المتحدة ستتعاون مع روسيا لتحديد المسؤولين عن قصف المستشفى الوطني في ادلب ، مضيفاً  أن بلاده “سنواصل التعاون الوثيق مع روسيا للكشف عن ملابسات ما حدث”، مشيرا إلى أن واشنطن تتابع عن كثب هذا الوضع.
وأشار كيربي إلى أن “الولايات المتحدة لا تزال تدرس الوضع″، ولا توجد لدى واشنطن معلومات محددة بهذا الشأن.

في حين تابع روسيا بجهود حثيثة ومتواصلة لنفي أي جريمة عنها، لتظهر بمظهر الحمل الوديع وكأنها ترسل الزهور و الحب إلى السوريين، فيما يمارس الإرهاب و الإرهابيين القتل بشتى الوسائل بما فيها القصف بالطائرات و مواصلة حصار أنفسهم في بقع جغرافية تساعد هي و حلفيها في دمشق فك الحصار عنهم.

وأحدث المخرجات كان تصريح وزارة الدفاع الروسية اليوم التي أكدت أن أياً من طائراتها لم تشن أي غارة على ادلب، مشددة على ضرورة البحث عن الجاني الذي من الممكن أن يكون الثوار أنفسهم.

في حين قالت الخارجية التركية أن روسيا قتلت أكثر من 60 مدنيا في هجومات على مستشفى ومسجد في ادلب ودعت المجتمع الدولي للقيام بواجباته ضد جرائم النظامين الروسي والسوري.

وشهدت مدينة إدلب بالأمس ليلاً، قصفاً جوياً مركزاً بشكل عنيف استهدف عدة أحياء داخل المدينة بأكثر من 20 صاروخ شديد الانفجار أطلقتها ستة طائرات حربية روسية حلقت في الاجواء في وقت واحد واستهدفت المدينة على دفعات متتالية لتبلغ عدد الغارات ثمانية خلال أقل من نصف ساعة، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى، و تسببت بخروج المشفى الوطني عن الخدمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ