طريق "الراعي – جرابلس" صديق بالكامل.. درع الفرات تتقدم
طريق "الراعي – جرابلس" صديق بالكامل.. درع الفرات تتقدم
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٦

طريق "الراعي – جرابلس" صديق بالكامل.. درع الفرات تتقدم

تمكنت فصائل درع الفرات في الجيش الحر وبمساندة قوية من الجيش التركي بالطيران والمدفعية والقوات الخاصة من تحرير عشرات القرى والبلدات في الريف الشمالي والشرقي لمحافظة حلب في اليوم الـ11 من بدء المعركة.

وفي التفاصيل تمكن الجيش الحر اليوم من ربط مدينتي جرابلس والراعي الواقعتان على الحدود السورية التركية وتحرير عشرات القرى الفاصلة بين المدينتين، بعد معارك عنيفة جدا ضد تنظيم الدولة وكذلك قوات سوريا الديمقراطية.

والجدير ذكره أن معركة درع الفرات انطلقت في الرابع والعشرين من أب/أغسطس المنصرم أي قبل 11 يوما تمكن فيها الثوار والجيش التركي من السيطرة على مدينة جرابلس الاستراتيجية وعشرات القرى والبلدات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، فقد جرت معارك عنيفة جدا بين الأطراف أحرز في الثوار تقدما كبيرا بتطهير المناطق الواقعة غرب الفرات على الحدود التركية في محافظة حلب.

حيث تمكن الثوار اليوم من السيطرة على 14 قرية أهمها الغندورة وصوامعها وكذلك قرى قبة التركمان وغنمة وسويدة الشمالية وتل عصد والبورانية والخليلية و"حاج والي" وطويران وباب ليمون وسلسلة ووردية وزلف وتل ميزاب بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، بينما بقيت جبهات الثوار ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هادئة نوعا ما منذ أكثر من 6 أيام، وذلك عقب الانتقاد الأمريكي لتركيا على خلفية التمدد في مناطق حليفها "قسد"، كما طالبت أمريكا من "قسد" الانسحاب إلى ما وراء شرق الفرات وهو ما لم يحدث وبقيت في مناطقها، فهل سنشهد بعد الانتهاء من تنظيم الدولة توجها إلى مناطق "قسد" للسيطرة عليها.. هذا ما ستكشفه الأيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ