طلاب جامعة الإنقاذ الدولية يحتجون على قرارات "الإنقاذ" أمام مجلس تعليمها بمدينة إدلب

11.شباط.2019

متعلقات

نظم طلاب من جامعة الإنقاذ الدولية اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجلس التعليم العالي في مدينة إدلب، بعد تمكنهم من اجتياز الحواجزالأمنية لهيئة تحرير الشام والتي عملت على منعهم من دخول المدينة والتظاهر فيها.

وقالت مصادر ميدانية لشبكة "شام" إن الحواجز الأمنية حول مدينة إدلب منعت العديد من الطلاب من الدخول للمدينة للتظاهر بعد دعوات وجهت يوم أمس، إلا أن الطلاب تمكنوا من الدخول عبر طرق فرعية والوصول لأمام مبنى التعليم العالي في مدينة إدلب.

وأضافت المصادر أن هيئة تحرير الشام طوقت الموقع المذكور بالعناصر الأمنية المسلحة، إلا أنها لم تتعرض للطلاب وتركتهم يرفعون لافتاتهم ويعبرون على مطالبهم منعاً لأي صدام، حيث قام الطلاب برفع لافتتات تندد بحكومة الإنقاذ ومجلس التعليم العالي فيها والذي من شأنه حرمانهم من استكمال تعليمهم.

وكان أصدر مجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ قراراً بإغلاق جامعة الإنقاذ الدولية الخاصة، وإلزامها بالتبعية لمجلس التعليم في سياق التضييق الذي يمارسه المجلس على الجامعات في المناطق المحررة منذ تأسيسه قبل عام، وكان ضحيته العديد من الجامعات بينها جامعة حلب الحرة التي بددت أحلام الطلاب وقضت على مستقبلهم بتصرفات غير مسؤولة من قبل مجلس التعليم والقائمين عليه وفق المصادر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة