طيران "الضامن" الروسي يستهدف مشفى اللطامنة الجراحي ويخرجه عن الخدمة

29.نيسان.2019

متعلقات

قالت مديرية صحة حماة الحرة، إن الطيران الحربي الروسي مساء الأحد مشفى اللطامنة الجراحي في ريف حماة الشمالي استهدافاً مباشراً بعدد من الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار وأخرى ارتجاجية ، بعد أقل من 24 ساعة على استهداف مشفى التخصصي في مدينة قلعة المضيق.

وتسببت الغارات بأضرار كبيرة في معظم أقسام المشفى وتصدع في البنية الهندسية للمشفى و أضرار في سيارة الإسعاف، دون وقوع إصابات في المرضى و صفوف الكوادر الطبية العاملة في المشفى.

وأعلنت مديرية صحة حماة وإدارة المشفى خروجه عن الخدمة وبذلك يكون المشفى الثاني الذي يتم استهدافه اليوم من قبل الطيران الحربي الروسي بشكل مباشر، ويقدم المشفى الخدمات الاسعافية و يحوي قسم عمليات جراحية وصيدلية لتقديم الخدمات الطبية لمناطق في ريف حماة الشمالي.

ولفتت صحة حماة إلى أن خروج المنشآت الصحية عن العمل يعني توقف تقديم الخدمات الطبية عن المدنيين في معظم مناطق ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي وتزايد الهجمات خلال الفترة الأخيرة تسبب في موجة نزوح كبيرة للآلاف من سكان المنطقة طلباً للجوء وحماية عائلاتهم .

وتصعّد قوات النظام وحلفاؤها على مناطق ريف حماة الشمالي وريف حماة الشمالي الغربي منذ مطلع شباط الماضي، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، و الاستهداف المتكرر للمرافق الطبية والكوادر الطبية وفرق الاسعاف يؤدي لصعوبة كبيرة في تقديم الاسعافات الأولية والخدمات الطبية للمدنيين وعملية نقل المرضى والجرحى .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة