ظريف من موسكو: نعمل مع الأصدقاء لتطوير الوضع الاقتصادي في سوريا
ظريف من موسكو: نعمل مع الأصدقاء لتطوير الوضع الاقتصادي في سوريا
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢٠

ظريف من موسكو: نعمل مع الأصدقاء لتطوير الوضع الاقتصادي في سوريا

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعمل مع الأصدقاء على تطوير الوضع الاقتصادي في سوريا.

وأضاف الوزير الإيراني في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية عقب وصوله إلى موسكو: "نملك علاقات اقتصادية قوية مع سوريا ولسوريا خط ائتماني في إيران ونحن وأصدقاؤنا سنعمل على تطوير الوضع الاقتصادي في سوريا وسنفعّل كل وسائل التعاون الاقتصادي بين إيران وسوريا".

وكان قام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بزيارة إلى تركيا التقى خلالها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وقال خلال المؤتمر الصحفي، إن إيران تتشارك وجهات نظر مع تركيا بشأن سبل حل الأزمة الليبية، معربة عن دعمها لحكومة الوفاق الوطني.

وكان أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا تعول على عقد قمة ثلاثية بصيغة "أستانا" مع روسيا وإيران حول سوريا بعد اتصال لزعماء الدول الثلاث عبر الفيديو، في وقت تعثر اللقاء الروسي التركي المفترض قبل يومين.

وفي أعقاب اللقاء، كتب ظريف على "تويتر" أن مباحثاته مع تشاووش كانت "بناءة ومثمرة"، وجرى تبادل الآراء حول مسائل التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى موسكو بعد زيارته لتركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ