ظهور هو الأول لـ "البغدادي" بفيديو دعائي بعد سقوط خلافته

29.نيسان.2019

متعلقات

بثت حسابات جهادية مناصرة لتنظيم داعش اليوم الاثنين، فيديو دعائي للتنظيم، يظهر فيه لأول مرة منذ سنوات عدة أمير التنظيم "أبو بكر البغدادي"، بعد غياب المعلومات عن مصيره في ظل خسارة داعش جل مناطق سيطرتها في سوريا.

ويظهر البغدادي في الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، بلحية طويلة بيضاء ومحناة على الأطراف، واضعا منديلا أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن "معركة الباغوز انتهت"، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر.

وقبل أيام، كشف مصدر في الاستخبارات العراقية عن تخطيط ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش للدخول إلى العراق، لافتاً إلى أن "البغدادي يحاول منذ أسابيع الدخول إلى العراق، لكنه يصطدم بالإجراءات الأمنية المشددة على الحدود العراقية السورية"، وأنه "يتواجد حاليا في جبل أبو رجمين بتدمر السورية" بريف حمص الشرقي.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة رصد قبل أيام مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يبلغ عن مكان أبوبكر البغدادي، حيث ألقت طائرات التحالف الدولي، منشورات على مدينة الرمادي العراقية دعت فيها إلى الإبلاغ عن البغدادي، مقابل 25 مليون دولار.

وسبق أن قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش الكولونيل جيمس رولنسون، في مقابلة مع قناة الحدث، إن التحالف لا يعلم مكان "أبوبكر البغدادي" زعيم تنظيم داعش، لكن ملاحقته مستمرة لمعرفة مكانه والقبض عليه، معتبراً أن دور البغدادي لم يعد مهماً أو فاعلاً في قيادة التنظيم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة