عبر اللاسلكي .. "سالم": البنزين المباع بسعر 5 آلاف مسروق من محطات الوقود
عبر اللاسلكي .. "سالم": البنزين المباع بسعر 5 آلاف مسروق من محطات الوقود
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢١

عبر اللاسلكي .. "سالم": البنزين المباع بسعر 5 آلاف مسروق من محطات الوقود

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إن البنزين المباع بسعر 5 آلاف لليتر مسروق من محطات الوقود، وذكر أن السرقة تجري عبر جهاز لاسلكي، وفق تعبيره.

واستهل "سالم" منشوره بقوله إنه جاء "تاكيداً لما قلنا عن ان البنزين الذي يباع على طرق السفر بسعر 5,000 لليتر الواحد هو بنزين مسروق من محطات الوقود".

وأضاف، "قامت مديرية حماية المستهلك في دمشق بالتعاون مع مديرية حماية المستهلك في ريف دمشق برصد ومراقبة إحدى محطات البنزين في وسط دمشق".

وتبين وفق "سالم"، بعد ضبط جهاز الكتروني يرتبط لاسلكيّاً مع مضخات الوقود ويقوم بالتلاعب بتلك العدّادات،  بسرقة مقدارها 10% من البنزين المباع وذلك في جميع مضخات المحطة.

ويجري ذلك وفق الوزير بالاستعانة بمهندس إلكترون تمت معايرة العدادات ليتبيّن أن كل عداد يسرق 1.88 ليتر في كل 20 ليتر، حسب تقديراته، مشيرا إلى تشميع المضخات وإحالة صاحب المحطة والعامل المسؤول إلى النيابة العامّة.

وكانت أثارت حلول "سالم"، جدلا واسعا بسبب مطالبته بوقف شراء مواد يعجز السوريين في مناطق سيطرة النظام عن شرائها حيث أنها اختفت من الأسواق بشكل شبه كامل بعد قرار منع استيرادها، علاوة على ارتفاع سعرها الجنوني والذي يفوق قدرة المواطنين الشرائية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير تموين النظام الجديد "عمرو سالم"، ينشط عبر صفحته الشخصية قبل تعيينه في منصبه الحالي، وهو وزير سابق ومقرب من رأس النظام ورموزه ومتهم بقضايا فساد ضخمة، ويطلق عليه متابعون لقب "الوزير الفيسبوكي"، وكانت دعته "نهلة عيسى" نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق سابقا، إلى اعتزال الفيسبوك فورا، إلا أنه لم يلبي الدعوة ويواصل إثارة الجدل عبر صفحته الشخصية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ