عشرات القتلى والجرحى لقوات الأسد في معارك ريف حلب الجنوبي... والثوار يتقدمون

27.تشرين2.2015

اشتباكات عنيفة جدا في ريف حلب الجنوبي بين الثوار من جهة وقوات الأسد والمليشيات الشيعية من جهة أخرى وسط غارات جوية عنيفة جدا من الطيران الحربي الروسي والمدفعية الثقيلة على بلدات القراصي والحويز والحميرة وخان طومان، ومحيطها.


حيث قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد في تلة العيس محققين إصابات مباشرة دمروا فيها قاعدة كورنيت، كما استهدفوا معاقل الأسد أيضا في قرية بانص أدت لسقوط عدد من الإصابات في صفوف عناصر الأسد.


وقد تصدى الثوار لهجوم قوي على جبهات بلدات الحويز والقراصي والحميرة دمروا خلالها دبابة وعربة "بي ام بي" ومدفع عيار "23" وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد وفي هجوم معاكس قام به الثوار حيث سيطروا على عدة نقاط في محيط بلدة الحميرة، كما تصدى الثوار أيضا لهجوم مماثل على جبهة بلدة خلصة تمكنوا فيها من قتل وجرح أكثر من 20 عنصرا وأسروا عنصر أخر ودمروا عدد من الآليات والعتاد.


في حين شنت الطائرات الحربي الروسية غارات جوية مدينة منبح بالريف الشرقي وألقت المروحيات براميلها على بلدة خان العسل بالريف الغربي.


وعلى صعيد منفصل جرت اشتباكات عنيفة جدا في محيط حي الشيخ مقصود بين الثوار وقوات الحماية الكردية، حيث استغل الأخير انشغال الثوار في معاركه ضد قوات الأسد في الريف الجنوبي وسيطر على على نقاط في الحي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة