علم الثورة السورية يرفرف في الجنوب ... ومعلومات عن انتشار محدود للشرطة الروسية شمال درعا

22.تموز.2017
رفع علم الثورة
رفع علم الثورة

رفع ناشطون أكبر علم للثورة السورية في الجنوب السوري على أسوار قلعة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وذلك ضمن حملة "شكرا درعا"، التي أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طالبت فصائل وناشطو الجنوب السوري بضم الغوطة الشرقية لاتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه مؤخرا في الجنوب.

وكانت مدينة بصرى الشام قد شهدت خلال اليومين الماضيين خروج تظاهرات ردد خلالها المتظاهرون شعارات الثورة الأولى وأكدوا على وحدة الأراضي السورية وطالبوا بإسقاط نظام الأسد.

كما نشر ناشطون صورا تظهر رفع علم الثورة السورية على معبر بلدة نصيب الحدودي مع الأردن والواقع بريف درعا الشرقي، خصوصا في ظل الحديث عن إمكانية فتح المعبر بعدما تتوضح بنود الاتفاق الذي توصلت إليه كل من المملكة الأردنية والولايات المتحدة وروسيا.

كما وجاء رفع علم الثورة السورية في ظل قيام هيئة تحرير الشام بالتقدم في ريف إدلب على حساب حركة أحرار الشام الإسلامية، والتي رفعت علم الثورة السورية مؤخرا بعد سنوات من رفع علم خاص بها، وذلك كرسالة على أن العلم هو الرمز الأوحد للثورة السورية.

والجدير بالذكر أن ناشطون تحدثوا عن انتشار عناصر الشرطة الروسية على الحواجز الأمنية في بلدتي القنية ودير البخت شمال مدينة درعا، وأشاروا إلى أنه قد تم رفع العلم الروسي مكان تواجدهم دون أي انسحاب لقوات الأسد من المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة